غوغل تطلق خدمة هامة لتنبية الاوكرانيين من الغـــ.ــارات الجوية

ستبدأ غوغل في تنبيه مستخدمي أندرويد الأوكرانيين من الغـــ.ــارات الجوية، في محاولة لمساعدتهم على الهـــ.ــرب والاختباء بأمان، حسبما أعلنت الشركة.

 

وفى مدونة نشرتها الشركة، الخميس الماضي، قال كينت ووكر، رئيس الشؤون العالمية لجوجل، إن نظام الإنـــ.ــذار من الغـــ.ــارات الجوية المحتملة سيعمل بالتنسيق مع الحكومة الأوكرانية.

 

وكتب ووكر «بناءً على طلب وبمساعدة من حكومة أوكرانيا، بدأنا فى طرح نظام إنذار سريع لتنبيه مستخدمي هواتف أندرويد فى أوكرانيا بالغـــ.ــارات الجوية المحتملة.

 

وتعتبر هذه الميزة هى مجرد تكملة لأنظمة الإنـــ.ــذار من الغـــ.ــارات الجوية القائمة بالفعل فى البلاد، وتستند إلى الإنـــ.ــذارات التي تطلقها الحكومة الأوكرانية بالفعل».

 

وقال ديف بورك، نائب رئيس قسم هندسة نظام أندرويد في شركة غوغل، إن النظام قائم على نظام الإنذار بالزلازل الذي ترسله الحكومة الأوكرانية بالفعل للمواطنين»،

 

مضيفا أن النظام الجديد بدأ في الظهور بالفعل وسيستـــ.ــهدف جميع أنظمة هواتف أندرويد في أوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

والآن، سيتمكن الأوكرانيون من تلقى الإنـــ.ــذارات إذا قاموا بتفعيل خاصية الموقع وتشغيل الإنترنت في هواتفهم.

 

وصرحت الشركة بأن «إنـــ.ــذارات الغـــ.ــارات الجوية وصافرات الإنـــ.ــذار في أوكرانيا أصبحت حقيقة مأساوية يومية، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدة الناس فى تلقى هذه الإنـــ.ــذارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!