فوائد العرقسوس… عجبت لقوم يمرضون وفي بلادهم العرقسوس!!!

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:” إذا مات الانسان انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع منه وصدقة جارية وولد صالح يدعو له”. ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير الناس أنفعهم للناس (قولا وعملا) “. وكلام الله في القرآن الكريم: “تعاونوا على البر والتقوى”
جميع الفحوصات والبحوث العلمية والطبية والدوائية أجمعت وأثبتت فوائد وأهمية العرقسوس للصحة والجسم، والصحة والعافية نعمة من الله.

 

v فــوائــــــده:

1- يساعد على الشفاء من قرحة المعدة والاثنا عشر وذلك بالمداومة على شربه عدة أشهر.
2- يساعد على الشفاء من الأمراض ويحصن ويزيد من مناعة وقوة الجسم في مقاومة المرض.
3- يساعد على ترميم الكبد لاحتوائه على معادن مختلفة
4- يشفي من السعال المزمن وضيق النفس وحالات الربو والحساسية باستعماله كثيفا أو محلولا بالماء الساخن ويفضل استعماله ساخنا للوقاية من الرشح والسعال وآثار البرد.
5- يجلب الشهية ويساعد على الهضم لاحتوائه على خمائر (يستعمل أثناء الطعام)
6- مدر للبول، يزيد من إفراز البول ويخلص الجسم من الرواسب والأملاح وهي ضارة بالجسم (تسبب الورم بالأرجل، والزلال واحتباس الماء بالرئة (وتصبح مؤذية للقلب).
7- افضل شراب مرطب للمصابين بمرض السكري شفاهم الله، وذلك لخلوه تماما من السكر الطبيعي.
8- منشط عام للجسم ومروق للدم.
9- مفيد في شفاء الروماتيزم والتخلص من الآلام العضلية والمفصلية وتشنجات الرقبة والكتف لاحتوائه على عناصر فعالة.
10- يحتوى على الكثير من أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم وهرمونات جنسية (مفيد لمن يعانون من ضعف هرموني من ذكور واناث) كما ويحتوي على مواد صابونية.
11- للنساء المتزوجات والحوامل خاصة والذين يعانون من أمراض ومشاكل صحية (فقر دم، مرض الغدة الدرقية ومنهم من يعاني من انخفاض بضغط الدم خصوصا في فترة الصيف وأعراضه تعب وارهاق – قلة نشاط وخفقان بالصدر ودوخة) مفيد لهم إضافة الى وضع ملعقة ملح صغيرة في كوب ماء (خليط لبن وماء) والاستلقاء والراحة بالمنزل.
12- مقولة (قول مأثور لطبيب ألماني وآخر أمريكي مختص بأمراض الدم والسرطان ومريض أنهكته وأتعبته كثرة الأمراض):”عجبت لقوم يمرضون وفي بلادهم العرقسوس”..

رائحته زكية وخاصة أثناء التحضير، طعمته ونكهته لذيذة وخاصة من يشربه فليراقب صحته ونشاطه الذهني والجسدي وآلامه، والذين يبذلون الجهد بالعمل ولاعبي كرة القدم والرياضة والعمال سيشعرون انشاءالله بالصحة والعافية والنشاط وراحتهم من آلامهم وشفائهم بإذن الله. يشرب مثل الماء في أي وقت.
للحصول على مشروب العرق سوس ومعرفة طريقة تحضيره نحن في خدمتكم وللشرح مجانا.

ملاحظة لمرضى الضغط فقط: حيث يرفع الضغط وذلك لا يحصل مع الجميع، حسب جسم كل فرد.

لمن يرغب بنشره سيكون في ميزان حسناته وكتابه انشاءالله. نقول ونعمل بما يرضي الله دائما هذا العمل للفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!