قامت دورية من اتحاد بلديات الفيحاء بجولة على محال بيع اللحوم الطازجة في مدن الفيحاء، التي تضم طرابلس والميناء و والبداوي والقلمون،

توجيهات من محافظ الشمال القاضي ومزي نهرا ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، وقد راقبت الدورية التي كانت برئاسة رئيس جهاز المكافحة في الاتحاد والمكلف بمتابعة امور المسلخ احمد ميقاتي وبمشاركة المراقب الصحي حسام رضوان مدى التزام اصحاب المحال بشروط سلامة الغذاء والصحة العامة.

وقد وجهت الدورية انذارات لأصحاب المحال المخالفة لالزامهم ب “ضرورة التقيد بالأنظمة الصحية، لا سيما اعتماد برادات حديثة لعرض اللحوم بدلا من عرضها بطريقة غير صحية، وعدم ذبح المواشي خارج مسلخ الاتحاد.
بدوره اكد ميقاتي ان الاتحاد يقوم بتطبيق الشروط الصحية في المسلخ، والتشدد بالمراقبة الدائمة باشراف طبيب بيطري متواجد بشكل دائم في المسلخ، اضافة الى التاكد من سلامة الذبائح ومطابقتها للشروط والمواصفات الصحية، مؤكدا ضمان سلامة اللحوم التي توزع من مسلخ على مدن الفيحاء”.
وختم: نطلب من المواطنين التاكد من وجود ختم المسلخ على اللحوم قبل شرائها، محذرا جميع اصحاب المحال من بيع اللحوم التي لا تحمل ختم المسلخ.
بدورهم المواطنون الذين كانوا متواجدين في المحال اثناء الجولة عبروا عن شكرهم للمحافظ نهرا والرئيس غمراوي على “اهتمامهما بصحة المواطن من خلال اعطائهما التعليمات للكشف ومراقبة محال بيع اللحوم والمسلخ، كما شكروا اعضاء الدورية على متابعتهم لهذا الموضوع المهم لصحة ابناء الفيحاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!