قوى الامن تحـــ.ــذر من عمليات خطـــ.ــف عن طريق ال tiktok

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الـداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البلاغ التالي:

 

في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملفات خطـــ.ــف مواطنين لبنانيين، وأشخاص من جنسيات أخرى إلى خارج الأراضي اللبنانية بهدف طلب فدية مالية،

 

وبعد أن كثُرت هذه الظاهرة في الآونة الاخيرة، قامت القطعات المختصّة في الشّعبة بتحليل المعطيات الواردة اليها، ومقاطعتها،

 

وإجراء التحقيقات اللّازمة، إلى أن تمكّنت من تحديد هويات أفراد العـــ.ــصابات التي نشطت في عملـــ.ــيات الخطـــ.ــف المذكورة، وأوقفت عدداً منهم.

 

كما تبيّن من خلال التحقيقات أنّ عصـــ.ــابات الخطـــ.ــف تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحـــ.ــاياها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، تطبيق “TikTok”.

 

وذلك عن طريق الإعلانات التي ينشرها أفرادها على التطبيق المذكور، مُوهمين ضحاياهم أنهم يملكون مكتبًا للمساعدة على الهجرة الى دولٍ أوروبية، وأن لديهم تسهيلات كبيرة تصل الى حدود عدم دفع المبالغ المتوجّبة إلّا بعد الوصول الى البلد المنشود.

 

وبذلك، يصار الى استدراج الضحـــ.ــية لينتقل الى منطقتي شتورا، وزحلة، ثم الى الهرمل، بعدها يُنقل، عبر المعابر غير الشرعية، الى داخل الأراضي السورية.

 

ثمّ يعمد أفراد العـــ.ــصابة الى طلب فدية مالية من ذوي الضّحـــ.ــيّة، لقاء الإفراج عنه. وغالباً ما تتعرض الضحية للتعـــ.ــذيب، ويتم إرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المخطـــ.ــوف، للإسراع في دفع الفدية المالية.

 

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، تحذّر جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانيّة من مغبّة الوقوع ضحـــ.ــية هذه الأعمال الاحتياليّة،

 

وعدم الانجرار الى فخ هذه العصابات التي تقوم باستدراجهم وخطفـــ.ــهم الى خارج لبنان، وتعريض حياتهم للخـــ.ــطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!