“كيفن دي بروين” ينقذ مانشستر سيتي من الخسارة أمام ريال مدريد

سجل لاعب الوسط كيفن دي بروين هدفا رائعا من تسديدة منخفضة ليقود مانشستر سيتي للتعادل 1-1 مع مضيفه ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا (الثلاثاء 9-5-2023).

 

وأدرك لاعب الوسط البلجيكي التعادل في منتصف الشوط الثاني بعدما افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل لريال مدريد قبل الاستراحة بتسديدة مذهلة أيضا.

 

وهيمن سيتي على مجريات المباراة في بدايتها لكن التقدم كان من نصيب ريال مدريد بفضل تسديدة رائعة أطلقها فينيسيوس من عند حدود منطقة الجزاء في أول محاولة لريال على المرمى في الدقيقة 36.

 

وكان حامل اللقب الطرف الأفضل بعد الاستراحة وفرض سيطرته على المباراة، لكن سيتي أدرك التعادل بفضل كرة استعادها نتيجة الضغط العالي قبل أن يسكنها دي بروين الشباك بتسديدة رائعة ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

 

وجاءت المباراة ممتعة أمام مدرجات ممتلئة باستاد سانتياجو برنابيو حيث سيطر القلق على جماهير صاحب الأرض بعد بداية سيتي القوية.

 

وعانى ريال مدريد أمام الضغط المتواصل لسيتي الذي سيطر على المباراة بمرور الوقت.

 

واستحوذ فريق المدرب بيب جوارديولا على الكرة بنسبة 75 بالمئة في الشوط الأول، وسدد أربع مرات على المرمى بحلول الدقيقة 22.

 

وبدأ ريال مدريد السيطرة على منطقة وسط الملعب، وأزعج سيتي عن طريق الهجمات المرتدة بفضل انطلاقات فينيسيوس إلى داخل الملعب ليبعد مراقبه عن الناحية اليسرى ويحصل إدواردو كامافينجا على مساحات.

 

وصنع كامافينجا وفينيسيوس فرصتين على استحياء قبل أن ينطلقا في هجمة مرتدة مثالية.

 

وركض كامافينجا في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى فينيسيوس الذي أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا لمرمى إيدرسون.

 

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني، وكاد أن يعزز تفوقه لكن تسديدة كريم بنزيمة مرت بجوار المرمى.

 

وبدا المهاجم الفرنسي بعيدا عن مستواه وارتكب عدة أخطاء وأطاح بالعديد من المحاولات خارج المرمى.

 

واستعاد سيتي الكرة بعد تمريرة خاطئة من كامافينجا لتصل إلى إيلكاي جندوجان.

 

وهيأ لاعب وسط ألمانيا الكرة إلى دي بروين الذي سددها مباشرة لتستقر في شباك تيبو كورتوا.

 

وأنقذ إيدرسون محاولتين لريال مدريد أبرزهما من تسديدة مذهلة من أوريلين تشواميني ليحافظ لفريقه على التعادل قبل مباراة الإياب.

 

وأبلغ لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد محطة موفيستار بلس “المواجهة لم تُحسم بعد… قدمنا مباراة جيدة. استحوذنا على الكرة مبكرا لكن بدون خطورة على المرمى… نشعر بالأسف لاهتزاز شباكنا واتيحت لنا فرص أكثر من سيتي.

 

“لا أعتقد أن هناك من سيدخل مباراة الإياب بتفوق ذهني. إنها مواجهة مفتوحة وكنا نعلم أنها لن تنتهي هنا في سانتياجو برنابيو ولن يستطيع أي من الفريقين حسمها اليوم”.

 

وأضاف “الحظوظ قبل المباراة كانت متساوية وظلت كذلك”.

 

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!