لأول مرة.. المالكي يكشف سبب اختيار يوم عيد الأضحى لإعـــــدام صدام حسين ومسؤول سعودي يلقنه الدرس

استضافت قناة “الحدث” رئيس الوزراء العـراقي الأسبق نوري المالكي، حتى تطرق الحديث حول سؤال لماذا أُعـــــدم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في يوم عيد الأضحى؟

ليرد “المالكي” بمبررات، استثارت حفيظة أمير سعودي بالتعليق عليها وعلى استضافة “المالكي” بتلك القناة.

وقال المالكي مبررا قرار إعـــــدام صدام حسين في يوم عيد الأضحى، خلال مقابلة مع قناة “الحدث”: “ليس عندنا في الدستور، ما يمنع من تنفيذ إعـــــدام في أيام العيد، وهذا ما نص عليه القانون وما قاله القضاء الموجود حاليًا”.

وتوضيحا لتبريره قال: “كان نهاية الشهر هو هذا اليوم، وإذا لم يعدم، فستكون مخالفة على الحكومة العراقية، لذلك نحن التزمنا بالسياقات القانونية والالتزامات الدستورية في عملية الإعـــــدام”.

غير أن هذه المبررات لم ترق للأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، ورد عليها بالتعليق عبر تغريدة على حسابه الرسمي بـ “تويتر”، واعتبر أن قناة الحدث وقعت في سقطة مهنية وفشل إعلامي ذريع، لإعطائها مساحة للمالكي “لتبرير مواقفه أو تمرير أجنداته”.

وواصل الأمير سطام هجـــــومه على قناة الحدث لاستضافتها المالكي فقال: “عوامل تحدد النجاح أو الفشل، وهي هدفك من اللقاء والإعداد الجيد، والمتكامل، والمذيع القوي الذي سيحاوره”.

وتفاعل المغردون مع تعليق الأمير السعودي، فقال أحدهم: المالكي عدوٌ للسعودية والخليج، وعدوٌ لشعبه العراق، قتل العراقيين، كيف تستضيفه قناة (الحدث) هذه خياااانة من قناة (الحدث).

وقال المحامي السعودي، ساعد سعيِّد الزهراني: ” نوري المالكي كذّاب في سبب اختيار يوم الإعـــــدام؛ بل هو اختار ذلك؛ لأنه يوافق يوم عيد الأضحى، وللتضليل حدد الاحتفال بزواج ابنه في يوم إعـــــدام صدام حسين وهو في الحقيقة يحتفل بقـــــتله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!