لاحقوه من المطار إلى عاليه وخطفـــ.ــوه.. وطلبوا فدية بـ 250 ألف دولار!

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـــ.ــن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي:

 

فجر تاريخ 16/04/2023 وفي محلة عاليه، أقدم مجهولون على متن سيارة رباعية الدفع نوع “شيفروليه تاهو” لون أسود وسيارة نوع “بي أم” من دون لوحات وزجاجهما حاجب للرؤية، على اعتراض طريق المدعو: س. ا. ز. (من مواليد عام ۱۹۸۰، ســـ.ــوري) وقاموا بخـــ.ــطفه بعد حضوره من دبي إلى بيروت، وبالتاريخ ذاته، تواصل الخاطفون مع شقيق المخطـــ.ــوف المتواجد في إسبانيا وطلبوا فدية مالية بقيمة /250/ ألف دولار أميركي.

 

على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات عمليّة الخطـــ.ــف وتحديد هوية الخاطفين وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات توصّلت الشعبة إلى تحديد هوية منفّذي عملية الخـــ.ــطف ومن بينهم كل من:

 

أ. ر. (من مواليد عام ١٩٩٥، ســـ.ــوري)

و. ع. (من مواليد عام ١٩٩٦، ســـ.ــوري)

أ. س. (من مواليد عام ۱۹۹۳، لبناني)

 

بعد عملية متابعة محترفة، تمكّنت القطعات المختصة في الشعبة من تحديد مكان وجود المخـــ.ــطوف في الأوزاعي، حيث وضعت خطة محكمة لتنفيذ عملية المـــ.ــداهمة وتحرير المخطـــ.ــوف من دون تعريض حياته للخـــ.ــطر، وكلّفت القوة الخاصة لتنفيذ خطة المـــ.ــداهمة.

 

بتاريخ 19/04/2023 وبعد عملـــ.ــية مراقبة دقيقة لمكان احتجاز المخطوف، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة عملـــ.ــية مداهمة خاطفة، نتج عنها تحرير المخـــ.ــطوف وتوقيف الأول والثاني وضبط مسدسين حربيَّيْـــ.ــن بحوزتهما، وبالتزامن تم توقيف الثالث في محيط موقع احتجاز المخـــ.ــطوف.

 

بالتحقيق معهم، إعترفوا جميعاً بما نُسِبَ إليهم وأنّهم خطّطوا برفقة آخرين موجودين في لبنان وشخصين في ألمانيا ودبي لتنفيذ عملية الخطف: عند وصول الضّـــ.ــحية إلى المطار قادمًا من دبي قاموا باللّحاق به واعتـــ.ــرضوا طريقه في عاليه، ونفّذوا عمـــ.ــلية خطفه بعد ضـــ.ــربه وتكبيله بالأصفاد واقتياده إلى منزل في الأوزاعي، ثم أجبروه على التّكلّم مع شقيقه في إسبانيا لدفع مبلغ /250/ ألف دولار أميركي لقاء تركه.

 

أجري المقتضى بحقهم وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصـــ.ــابة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!