لم يشاهده أحد… هكذا كان موكب رياض سلامة

وصل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى قصر عدل بيروت قرابة الساعة 10.30 صباحاً، وقد بدأت هناك جلسة استجواب وتحقيق معه من قبل فريق قضائي أوروبي.

ويضمّ وفد التحقيق القاضية الفرنسية أود بوريزي، ممثلة المحققين الأوروبيين، على أن يتولى قاضي التحقيق الأول في بيروت، شربل أبو سمرا، طرح الأسئلة على سلامة.

وأفادت معلومات “لبنان24” بأنّ الموكب الذي أقلّ سلامة إلى قصر العدل لم يشاهده أحد، كما أنه ما من أحد استطاع رصـــ.ــد سلامة أثناء دخوله إلى مبنى “العدلية”، وبالتالي من الممكن أن يكون سلامة وصل إلى العدلية ضمن سيارة مموّهة أو آليّة أمنيـــ.ــة.

وبحسب المصادر، فإنّه المتجمهرين حول قصر العدل من صحفيين ومواطنين لم يتمكنوا من معرفة المدخل الذي دخل منه الموكب الذي أقلّ سلامة إلى مكان التحقيق.

وتزامناً مع حضور سلامة، شهد محيط قصر العدل إجراءات أمنـــ.ــية مشددة تزامناً مع جلسة التحقيق، وأفادت قناة “العربية” بأن القضاة الأوروبيين لن يطرحوا أسئلة على سلامة، كما أنه لا تأكيدات حول عدد جلسات التحقيق مع الأخير.

وكان من المُفترض أن يستمع المحققون لحاكم مصرف لبنان، الأربعاء، في إطار تحقيقات تتمحور حول ثروته وشبهات غسل أموال، إلا أنّ الجلسة لم تحصل.

وفي وقتٍ سابق، تقدّم سلامة بمذكرة توضيحية، معتبراً أن استدعاءه لجلسة تحقيق أوروبية هي انتهاك للسيادة اللبنانية،

كما استند للمعاهدة الدولية لمكافحـــ.ــة الفســـ.ــاد التي تجيز للدولة أن ترجئ المساعدة القانونية بسبب تعارضها مع تحقيقات أو إجراءات قضائيـــ.ــة جارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!