ما تأثـــ.ــير تناول نصف ملعقة من زيت الزيتون يومياً

ذكرت دراسة أميركية حديثة، أن استهلاك أكثر من 7 غرامات (نصف ملعقة كبيرة) من زيت الزيتون يوميا يرتبط بانخفاض خطـــ.ــر الإصـــ.ــابة بأمـــ.ــراض القلب والأوعية الدمـــ.ــوية والوفـــ.ــيات المرتبطة بأمراض السرطـــ.ــان والجهاز التنفسي والتنكس العصبي.

 

ووجدت الدراسة، التي نشرتها مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب (ACC)، أن استبدال حوالي 10 غرامات يوميا من المارجرين والزبدة والمايونيز ودهون الألبان، بكمية معادلة من زيت الزيتون يرتبط بانخفاض خطـــ.ــر الوفـــ.ــاة بنسبة تصل إلى 34 في المئة.
مخـــ.ــاطر الوفـــ.ــاة

 

وأظهرت بيانات الدراسة، أن الأشخاص الذين يضيفون نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو أكثر إلى نظامهم الغذائي يوميا تقل مخـــ.ــاطر الوفـــ.ــاة لديهم جراء الإصـــ.ــابة بأمـــ.ــراض القلب بنسبة 19 في المئة.

 

كما تقلل أعراض الوفـــ.ــاة بالسرطان بنسبة 17 في المئة، ويكونون أقل عرضة للوفـــ.ــاة بأمـــ.ــراض الرئة بنسبة 18 في المئة،

 

وتسهم أيضا في انخفاض خطـــ.ــر الوفـــ.ــاة بنسبة 29 في المئة بسبب الأمـــ.ــراض التنكسية العصبية، مثل: الزهايمر والشلل الرعاش.
الفواكه والخضراوات

 

وأوضحت البيانات أن الأشخاص الذين لديهم استهلاك أعلى لزيت الزيتون يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطا بدنيا وأقل عرضة للتدخين، وكان لديهم استهلاك أكبر للفواكه والخضراوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!