مصلحة الأرصاد حـــ.ــذرت من تشكل سيول بسبب غزارة الأمطار في اليومين المقبلين… والثلوج على ارتفاع 2000متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة ​الطقس​ المسائية أن يتأثـــ.ــر الحوض الشرقي للمتوسّط تدريجيًا بمنخفض جوي ماطر إبتداءً من ليل الأحد الإثنين ويستمر للأيام القادمة.

وحـــ.ــذرت من تشكل سيول بسبب غزارة الأمطار فجر الإثنين و خلال نهار الثلاثاء وصباح الأربعاء.
ولفتت إلى أن معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٧ و ٢٥ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها ابتدءًا من بعد الظهر خاصة شمال البلاد وتكون مترافقة ببـــ.ــرق ورعـــ.ــد ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد أحياناً.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً مع حدوث بـــ.ــرق ورعـــ.ــد ورياح ناشطة كما تشهد الجبال اللبنانية اعتباراً من ارتفاع ٢٢٠٠ متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة. يتكون الضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا في الفترة الصباحية مع حدوث بـــ.ــرق ورعـــ.ــد وتشكل سيول. كما تنشط الرياح.

تشهد الجبال اللبنانية اعتباراً من ارتفاع ٢٠٠٠ متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل. تخف حدة الأمطار ابتداءً من بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!