مقتـــ.ــل سيدة و8 أطفـــ.ــال سوريين تتراوح أعمارهم بين 1 و11 عاماً في حريـــ.ــق بسبب “مدفأة” في تركيا

توفـــ.ــي 9 سوريين، هم أمٌ وأطـــ.ــفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، من جراء حريـــ.ــق اندلع في منزل كانوا يقيمون فيه في منطقة يلدريم بولاية بورصة التركية.

وقال محافظ بورصة، يعقوب كانبولات، إن الحـــ.ــريق اندلع في الطابق الأول المكوّن من أربعة طوابق فوق المتاجر، وتلقت إدارة الإطـــ.ــفاء إخطـــ.ــاراً بالحـــ.ــريق في الساعة 23.52 قبل منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وأشار المحافظ إلى أن 9 سوريين تحت الحماية المؤقتة، هم الأم وأطـــ.ــفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، فقـــ.ــدوا حياتهم من جرّاء الحـــ.ــريق، الذي يُعتقد أنه ناتج عن إشعـــ.ــال الموقد للتدفئة، مضيفاً أن الشرطة تحقق في الحـــ.ــادث، وفق وسائل إعلام تركية.

وأضاف المسؤول التركي أن “رجال الإطـــ.ــفاء لدينا وصلوا على الفور إلى المنطقة، وبدأوا بإخماد النـــ.ــيران، ولكن للأسف، بعد إطفاء الحـــ.ــريق، الصورة بالداخل كانت حزيـــ.ــنة جداً”، مضيفاً “لقد تألمنا حقاً”.

ضحايا الحريق

وذكرت قناة “كوزال” المختصة بشؤون السوريين في تركيا، عبر “تلغرام”، إلى أن ضحـــ.ــايا الحريق هم من قرية شامر بريف حلب، السيدة أمينه الطه الموسى 33 عاماً، مع أبنائها: علي حسين الحميد 10 أعوام، مرام حسين الحميد 8 أعوام، غرام حسين الحميد 7 أعوام، أحمد حسين الحميد 5 أعوام، محمد حسين الحميد 3 أعوام، وياسر حسين الحميد 10 أشهر، وأبناء عمومتهم علي عامر الحميد 11 عاماً، وأحمد عامر الحميد 10 أعوام.

ونقلت القناة عن أقرباء الضحـــ.ــايا قولهم إن الوالدين (حسين وعامر الحميد) كانا يقومان بواجب العزاء، وأن الطفـــ.ــلين علي وأحمد كانا في زيارة عند أبناء عمهم.

كما يتلقى أربعة أشخاص يقيمون في البناء العلاج في المشفى من جراء الاختـــ.ــناق، بينهم حسين الجاسم، وهو لاجـــ.ــئ سوري وأب لستة أطـــ.ــفال.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!