منظمة ألمانية غير حكومية: تزويد قارب مهاجـــ.ــرين ضل طريقه في البحر المتوسط بالوقود

قالت منظمة سي-ووتش إنترناشونال الألمانية غير الحكومية الاثنين إن سفينة تجارية زودت بالوقود والمياه قاربا ضل طريقه بين اليونان ومالطا وعلى متنه نحو 400 مـــ.ــهاجر، لكن السلطات في مالطا أمرتها بعدم القيام بعمـــ.ــلية إنقاذ.

 

وأبلغت خدمة الدعم ألارم فون، الناشطة في عمـــ.ــليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر المتوسط، في وقت مبكر أمس الأحد 9\4\2023 أن القارب، الذي غادر من طبرق في ليبيا وسط ارتفاع حاد في عدد قوارب المـــ.ــهاجرين التي تعبر البحر المتوسط من شمال أفريقيا، ضل طريقه وتسربت إليه المياه.

 

وذكرت ألارم فون أن القارب كان في منطقة البحث والإنقاذ التابعة لمالطا.

 

واتهمت منظمة سي-ووتش إنترناشونال، التي حددت موقع القارب بواحدة من طائرتيها، مالطا الاثنين 10\4\2023 بعدم الرغبة في إنقاذ المـــ.ــهاجرين على متن القارب رغم تعرضهم لخطر كبير إذ يصارعون أمواجا يبلغ ارتفاعها 1.5 متر.

 

وقالت على حسابها على تويتر “إذا واصل القارب التحرك، فقد يصل إلى إيطاليا، ولن تضطر مالطا إلى استقبالهم”.

 

ولم ترد السلطات في مالطا على عدة طلبات للتعليق.

 

وفي حادث منفصل، فُقد ما لا يقل عن 23 أفريقيا وتوفـــ.ــي أربعة السبت بعد غرق قاربيهم قبالة سواحل تونس في أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

 

وفي الأسبوع الماضي، أنقذت سفينة جيو بارنتس التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود الخيرية 440 مـــ.ــهاجرا قبالة سواحل مالطا بعد عملـــ.ــية معقدة استغرقت 11 ساعة وسط أمواج متلاطمة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)‭‭‭ ‬‬‬بأن ما يقرب من ألف مهاجر وصلوا أمس الأحد 9\10\2023 إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية جنوبي صقلية.

 

المصدر :رويترز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!