موظفوا معمل دير عمار الى الاضراب المفتوح لماذا

بعد رفض شركة كهرباء لبنان التوصل الى حل مع الشركة المشغّلة لمعمل دير عمار ، الموظفون الى اعتصام مفتوح ابتداءً من يوم غد

عقد موظفو وعمال معمل دير عمار لتوليد الطاقة الكهربائية اجتماع مع مدير عام شركه برايم ساوث المشغّلة “السيد خالد العلمي” لمناقشه موضوع الحصول على عقود رسمية من الشركة بعد قيامهم بالعمل لسنوات من دون عقود بالاضافة لزيادة الرواتب بسبب الاوضاع الراهنة والوضع المعيشي والاقتصادي.

وقد وقف العلمي الى جانب الموظفين بطلباتهم وحقوقهم، انما اعلمهم انه لم يتم التوصل الى عقد مع كهرباء لبنان لتجديد العقد وفقاً لشروط الشركة.

وحيث ان الشركة تتكبد خسائر كبيرة كمصاريف تشغيل المعامل هذا بغض النظر عن مبلغ ٤٥ مليون دولار لم تدفع من العقد الماضي فان الشركه لا تستطيع دفع اي زياده على الرواتب اذا لم تتوصل الى اتفاق مع كهرباء لبنان بالاضافة لتقاضي مستحقاتها السابقة التي لم يتم دفعها .

وقد اعلن العلمي انه على استعداد ايصال مطالب الموظفين الى مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كما ابقى قنوات الاتصال مفتوحه بينه وبين الموظفين.

وعلى اثرها، قرر عمال وموظفي معمل دير عمار اعلان الاضراب المفتوح ابتداءً من يوم غد الخميس ١/٤/٢٠٢١ لحين تحقيق مطالبهم.

وسيتضمن هذا الاضرا ايضاً قسم الصيانة بفرعيه الاعمال الدورية والاعمال الطارئة، مما سيشكل ضغطاً على شركة كهرباء لبنان حيث ان جميع الصيانة على المعنل ستتوقف.

وقد تم تبليغ كل من مدير شركة برايم ساوث في معمل دير عمار “فوغل اولوغلن” بالقرار، بالاضافة للسيد “طوني يعقوب” مدير كهرباء لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!