ميقاتي: أدعو المنتشرين الى المشاركة بكثافة لانهم قادرون على التغير

شارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في وزارة الخارجية والمغتربين، في افتتاح غرفة العمليات الخاصة بإدارة ومراقبة الانتخـــ.ــابات النيابية في الخارج، والتي تبدأ غدا صباحا في الدول العربية كمرحلة اولى .

 

وكان في استقبال الرئيس ميقاتي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب والامين العام للخارجية السفير هاني الشميطللي وعدد من الديبلوماسيين والعاملين في الوزارة.

 

وقال ميقاتي: “إنها لحظة أساسية مهمة في محطة الانتخـــ.ــابات ووزارة الخارجية الجسر الحقيقي الذي يربط لبنان في الانتشار”.

 

ودعا “المنتشرين إلى ألا يتقاعسوا عن الاقتـــ.ــراع بل المشاركة بكثافة لأنّهم قادرون على التغيير واللبناني المنتشر لا ينسى بلده ويجب التعبير في الصندوق عن هذا الموضوع”.

 

وأضاف ميقاتي: “الانتخـــ.ــابات في الخارج معقّدة وأشكر بو حبيب على إصراره وكان هناك تشكيك بأن الانتخـــ.ــابات لن تحصل ونحن نؤكد أن الانتـــ.ــخابات ستحصل في موعدها”.

 

أما وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، فقال: “نعول على الاغتراب اللبناني الذي لا يقصّر في الوقوف إلى جانب لبنان ومرة جديدة سيثبت المغتربون أنهم لم يغتربوا وأنّ انتماءهم إلى هذا الوطن متجذّر في زوايا وجدانهم”.

 

ودعا “المغتربين للمشاركة في الاقتـــ.ــراع بكثافة”، وأضاف: “بذلنا كل الجهود لإنجاح عملية الاقتراع على أوسع امتداد جغرافي ممكن”.

 

وتابع بو حبيب: “ثابتون على تنظيم عملية الاقتـــ.ــراع في الخارج بمهنيّة واحترافيّة خارج الأجندات والحسابات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!