هاني بحصلي: التضخـــ.ــم في أسعار المواد الغذائية يعود سببها الى انهـــ.ــيار العملة الوطنية

أصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً اليوم أوضحت فيه أن “ما ذكره تقرير البنك الدولي الأخير عن حلول لبنان بالمرتبة الثانية عالمياً في تضخـــ.ــم أسعار الغـــ.ــذاء، يعود سببه الى إنهيـــ.ــار العملة الوطنية التي فقدت أكثر من 95 في المئة من قيمتها”.

واشار البيان الى أن “أسعار السلع الغـــ.ــذاء في لبنان هي “أرخص” من السلع المماثلة في الدول المجاورة إذا تم إحتسابها على أساس الدولار”.

واكدت النقابة في بيانها ان “هذا الموضوع يطرح قضية في غاية الأهمية كانت النقابة قد أثارتها مراراً وتكراراً وهو الخـــ.ــوف من تهـــ.ــديد الأمن الغـــ.ــذائي للبنانيين من باب عدم قدرة المواطن على الحصول على الغـــ.ــذاء بفعل تآكل المداخيل جراء إستمرار إنهـــ.ــيار العملة الوطنية”.

وقالت النقابة “إنطلاقاً من هذا الواقع المرير، تعيد النقابة مناشدتها جميع القوى السياسية والمسؤولين المعنيين، بضرورة الإسراع في تنفيذ خطة إنقـــ.ــاذ إقتصادي ومالي تعيد البلد الى سكة التعافي والنهوض وتلجم تدهـــ.ــور سعر صرف الليرة اللبنانية وتعيد للعملة الوطنية قيمتها، ما يرفع القدرة الشرائية للمواطنين ويمكّنهم من الحصول على إحتياجاتهم على إختلافها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!