وزير الدفاع استقبل قائد الجيـــ.ــش وبحثوا الاوضاع الامنية في البلاد وأكدوا على مكافحـــ.ــة عصابـــ.ــات الهجـــ.ــرة غير الشرعية

استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، قائد الجـــ.ــيش العماد جوزيف عون،

واطلع منه على أوضاع المؤسسة العسكـــ.ــرية والوضع الامنـــ.ــي العام في البلاد خصوصاً في المناطق التي تشهد بعض الأحداث الأمنـــ.ــية بين الحين والآخر،

بالإضافةً الى ما تقوم به وحدات الجـــ.ــيش في مجال ضبط الحدود ومكافحة التـــ.ــهريب والدخول غير الشرعي الى الأراضي اللبنانية.

وفي هذا الإطار، لفت الوزير سليم الى “أهمية بذل الجهود القصوى لضبط الحدود البحرية ومكافـــ.ــحة العـــ.ــصابات التي تقوم بعمـــ.ــليات الهـــ.ــجرة غير الشرعـــ.ــية والتي كثيراً ما تنتهي بكـــ.ــوارث انسانيـــ.ــة”.

وتم التطرق خلال اللقاء الى أحوال العسكـــ.ــريين المادية وما يمكن القيام به لتحسين أوضاعهم، وكان عرض لما تم إنجازه لجهة حفظ وتحسين حقوقهم في هذه الظروف الصـــ.ــعبة التي تفرض عليهم أعباء وتحـــ.ــديات مادية يومية.

وكان توافق على” أهمية دور الجـــ.ــيش في هذه المرحلة الدقيقة لحفظ الإستقرار الأمنـــ.ــي ومكافـــ.ــحة العصـــ.ــابات الإجـــ.ــرامية لاسيما عصـــ.ــابات الإتجـــ.ــار بالبشـــ.ــر والمخـــ.ــدرات تحصيناً لأمن المجتمع وسلامة الوطن”.

وأكد الوزير سليم أن “حرصه على المؤسسة العسكـــ.ــرية ينبع من إيمانه الراسخ بأن الجـــ.ــيش يبقى المؤسسة الضامنة للأمن والإستقرار بفضل تضحيات العسكـــ.ــريين المستمرة وتفانيهم في الذود عن الوطن وفاءً للقسم وهم الذين لم يبخلوا يوماً بدمائهـــ.ــم حفظاً لهذه الرسالة السامية التي يلتزمون بها طوال حياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!