18 غـــ.ــارة جوية روسية على أوكرانيا في الساعات ال 24 الأخيرة

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، ان روسيا شنت خلال الساعات الـ24 الماضية 7 ضربـــ.ــات صاروخـــ.ــية و18 غـــ.ــارة جوية و85 هجـــ.ــوما من المنظومات الصاروخـــ.ــية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وأشارت هيئة الأركان إلى أن الهجـــ.ــمات استهـــ.ــدفت كراماتورسك ومناطق دونيتسك وزابوريجيا وخيرسون مما أدى الى سقوط ضحـــ.ــايا مدنيين.

وأكدت أن التهديـــ.ــد بضـــ.ــربات جوية صاروخـــ.ــية للقوات الروسية لا يزال قائما على كامل الأراضي الأوكرانية، موضحة أن القـــ.ــوات الروسية تركز جهودها على القيام بأعمال هجوميـــ.ــة في منطقة باخموت، وتحاول تحسين وضعها التكتيكي باتجاه كوبيانسك وليمان وأفدييفسك.

وأكدت أن وحدات الدفاع الأوكرانية صدت خلال الـ24 ساعة الماضية هجـــ.ــمات روسية في عدد من المناطق في باخموت ودونيتسك.

كما لفتت إلى أن قاذفـــ.ــات الصواريـــ.ــخ والمدفعـــ.ــية الأوكرانية أصابـــ.ــت نقطتي تحكم و5 مناطق تمركز للقوى العاملة والمعدات العسكـــ.ــرية ومستودعا للذخيـــ.ــرة ونقطة مراقبة للطائرات المسيرة.

هجوم ماكيفكا

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، ليل الثلاثاء، ارتفاع عدد قتـــ.ــلى الجنود الروس في القصف الأوكراني على ماكيفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة إلى 89 قتـــ.ــيلا.

وأفاد بيان مصور للوزارة أن القـــ.ــوات الروسية “تمكنت من تدمـــ.ــير 4 قاذفـــ.ــات هيمارس استهدفـــ.ــت عسكرييـــ.ــها في ماكيفكا”.

وذكرت موسكو أن “السبب الرئيس لهجـــ.ــوم ماكيفكا هو الاستخدام الجماعي للهواتف المحمولة، رغم الحظـــ.ــر المفروض”، مشيرة إلى “تشكيل لجنة تحقيق خاصة للتحقيق في ملابسات الهجـــ.ــوم”.

وأضاف البيان: “نتخذ الإجراءات الضرورية لمنع تكرار هذه الفاجـــ.ــعة، وسيعاقـــ.ــب المسؤولون بعد اكتمال التحقيقات”.

(سكاي نيوز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!