28 يوم على انطلاق كأس العالم “قطر جاهزة لركلة البداية”

تتجه أنظار العالم بأسره إلى دولة قطر. فبعد 28 يوماً من الآن، سيكون وضع العالم الرياضي بأسره مختلفاً، حينما ينطلق مونديال قطر 2022.

ومع تبقي أقل من شهر على موعد صافرة البداية للبطولة التي يُنتظر أن تكون الأفضل، على مدار النسخ التي شهدها تاريخ المونديال منذ انطلاقته عام 1930، تدخل قطر المنعـــ.ــطف الأخير في طريق استضافتها لكأس العالم 2022.

فعلى الرغم من صغر مساحة قطر بين الدول الـ22 التي استضافت نسخة كأس العالم الـ21 السابقة، الا أنها مضت بخطوات ثابتة منذ سنوات، واثبتت انها على قدر من المسؤولية. وها هي اليوم تضع لمساتها الأخيرة على “البطولة الأغلى تكلفة في تاريخ الرياضة”.

قـــ.ــوات دولية في قطر لتأمين كأس العالم

مع اقتراب اليوم الموعود، بدأت الدوحة، باستقبال القـــ.ــوات الدولية التي ستشارك في عملية “درع كأس العالم” الرامية لتأمين المونديال. حيث أعلنت وزارة الدفاع القطرية، وصول الدفعة الثانية من طائـــ.ــرات “تايفون” البريطانية لتأمين أجواء الدولة، بالإضافة إلى وصول قـــ.ــوات بريطانية وإيطالية وتركية إلى البلاد.

“تمرين وطن”
ولاستضافة آمنة، نظمّت اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم في قطر، تمريناً أمنياً “تمرين وطن” هو الأكبر من نوعه في البلاد، في شقّه النظري، بمشاركة فعّالة من مختلف الجهات العسكـــ.ــرية والمدنيّة، وسيتم تنفيذ الجانب الميداني الأسبوع المقبل.

ويشارك أيضاً في التمرين 13 دولة، تضم: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، بولندا، باكســـ.ــتان، تركيا السعودية، الكويت، الأردن وفلسطين.

ويهدف “تمرين وطن” إلى تعزيز دور الجهات المعنية أثناء قيامها بتنفيذ مهامها الإضافية أثناء بطولة كأس العالم، وقياس سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة، وتفعيل آلية القيادة والسيطرة والتعاون المشترك بين الجهات العسكـــ.ــرية والمدنية،

إلى جانب تعزيز التعاون وتبادل الخـــ.ــبرات مع القـــ.ــوات المشاركة في التمرين من الدول الشقيقة والصديقة، لضمان تطبيق أفضل الممارسات الأمنـــ.ــية في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!