البحرية الأميركية تُصادر شحنَتي أسلـــ.ــحة إيرانـــ.ــية في بحر العرب

أعلنت وزارة العدل الأميركية، صباح اليوم الأربعاء، مصادرة أسلـــ.ــحة إيرانـــ.ــية من سفينتين ببحر العرب خلال عملـــ.ــيات أمنية بحرية روتينية.

 

وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن “الأسلـــ.ــحة الإيرانـــ.ــية كانت متجهة إلى الحوثيـــ.ــين في اليمن، وأن العملية تمت في فترات مختلفة من 2020″.

وأضاف:”صادرنا 171 صـــ.ــاروخ أرض – جو وثمانية صواريـــ.ــخ مضادة للدبـــ.ــابات، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانـــ.ــية”.

 

وتابع: “صادرت البحرية الأميركية الأسلـــ.ــحة من سفينتين في بحر العرب أثناء قيامهما بعمليات أمنية بحرية روتينية، لافتا إلى أن “الحرس الثـــ.ــوري الإيرانـــ.ــي قام بتدبير شحنات الأسلـــ.ــحة التي كانت متجهة إلى الحوثييـــ.ــن في اليمن”.

 

وأشار البيان إلى “المنتجات البتـــ.ــرولية الإيرانـــ.ــية صودرت من أربع ناقلات ترفع علمًا أجنبيًا في بحر العرب أو حوله أثناء توجهها إلى فنزويلا”.

 

وقالت الوزارة إن العملية “تمثل أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات الوقود والأسلـــ.ــحة من إيـــ.ــران”.

 

ولفت البيان إلى أن “الحكومة الأميركية باعت المنتجات النفـــ.ــطية الإيرانـــ.ــية المصادرة بموجب أمر قضائي”، مشيرا إلى أنه “قد يتم توجيه عائدات بيع المنتجات النفطـــ.ــية الإيرانـــ.ــية المصادرة لصندوق ضحـــ.ــايا الإرهـــ.ــاب”.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة، أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات عسكـــ.ــرية وأمـــ.ــنية في إيـــ.ــران.

 

وجاءت هذه العقـــ.ــوبات، وسط استعدادات لاستئناف المفاوضات بين إيـــ.ــران والقوى العالمية في فيينا بشأن العودة إلى الاتفاق النـــ.ــووي،

 

حيث يأمل الجانب الغربي في عودة طهـــ.ــران إلى التزاماتها بموجب الاتفاق وتتطلع الجمـــ.ــهورية الإسلامية إلى رفع العـــ.ــقوبات الدولية عنها.

 

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!