المصارف ستتوقف عن استقبال الزّبائن في صالاتها

نقلت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، عن مصادر مصرفيّة قولها إن “البنوك اللبنانية قررت بالاجماع إغلاق أبوابها أمام العمـــ.ــلاء لأجلٍ غير مسمى، وذلك عقب سلسلة من حـــ.ــوادث الاقتـــ.ــحام التي قام بها بعضُ المودعين مؤخراً.

ووفقاً للمصادر، فإن “البنوك ستُواصل عمـــ.ــليّاتها العاجلة للعـــ.ــملاء وخدمات المكاتب الخلفية للشركات”.

بدورها، أكّدت مصادر ، اليوم، إنّ “القول بأنّ المصارف ستُقفل أبوابها بشكل كامل هو أمرٌ غير دقيقٍ على الإطلاق”، وأضافت: “المصارف ستتوقف عن استقبال الزّبائن في صالاتها، وهذا أمرٌ بدأ منذ أسبوعين تقريباً، إلا أن الموظفين ما زالوا مستمرين بعملهم داخل المصارف من خلال تسيير الأمور المالية للمواطنين والرواتب والتحويلات وغيرها من الشؤون المصرفية”.

وأكملت: “لو فعلاً اتخذت المصارف إقفالاً تاماً، كيف سيتسنّى للمواطنين تقاضي أموالهم من الصرافات الآلية؟ هناك موظفون يقومون بوضع الأموال ضمن تلك الصرافات لكي يحصل المواطنون على الليرة أو الدولار، ولهذا فإن العمل لم يتوقف ضمن المصارف”.

واعتبرت المصادر أنّ ما يجري على صعيد الاقتـــ.ــحامات هو أمرٌ خطـــ.ــير حقاً باعتبار أن سلامـــ.ــة الموظفين تتـــ.ــعرّض للانـــ.ــتهاك، مضيفة: “أقل ما يمكن فعله هو اتخاذ المصارف القرار بالاقفال، لأن سلامـــ.ــة الموظفين تبقى في الطليعة ويجب أخذها في عين الاعتبار”.

لبنان24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!