انخفاض أسعار النفط عالمياً

هبطت أسعار النفـــ.ــط، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة أن مخـــ.ــزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع، لكن مخـــ.ــاوف العرض حدت من الخسائر.

وارتفعت مخـــ.ــزونات الخام الأميركية بنحو 4.5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 21 تشرين الأول، وفقا لبيانات صادرة من معهد البتـــ.ــرول الأميركي.

وفي حين عززت زيادة مخـــ.ــزونات الخام المخـــ.ــاوف من ركود عالمي من شأنه أن يقلص الطلب، فإن قيود العرض المستمرة تبقي تداول الأسعار في نطاق ضيق.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد كشف الأسبوع الماضي عن خطة لبيع ما تبقى من سحب قياسي من احتياطي النـــ.ــفط الاستراتيجي بحلول نهاية العام في مسعى منه لخفض أسعار البنزين المرتفعة.
تحرك الأسعار

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الأول 72 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 92.80 دولار للبرميل بحلول 0330 بتوقيت غرينتش، بعد إغلاقها مرتفعة 26 سنتا في الجلسة السابقة.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف تسليم كانون الأول بواقع 48 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 84.84 دولار، متخلية عن مكاسب الجلسة السابقة.

وقال محللو إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة “احتمال حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي وتشديد السياسة النقدية يفوق شبـــ.ــح تخفيضات الإمداد في الأسابيع الأخيرة”.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في (إس.بي.إيه) لإدارة الأصول “خفض إنتاج أوبك الذي يسري اعتبارا من نوفمبر والعـــ.ــقوبات الجديدة للاتحاد الأوروبي على النفـــ.ــط الروسي التي تدخل حيز التنفيذ من كانون الأول يجب أن تعطي دفعة (للأسعار)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!