شعبة المعلومات تلقي القبـــ.ــض على عصـــ.ــابة سرقـــ.ــة خزنة أموال في بيروت

أعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي أنه بتاريخ 2-8-2022، أقدم مجـــ.ــهولون على سرقـــ.ــة خزنة بداخلها مبلغ مالي قدّر بحوالى /90/ ألف $ و/120/ مليون ل.ل. من داخل محل معدّ لبيع الأجهزة الخلوية في محلة طريق الجديدة،

مستخدمين مفتاح مستعار، وأثناء مغادرتهم أطلقوا عيارين نارييـــ.ــن في الهواء من مســـ.ــدس حربـــ.ــي وفرّوا على متن سيارة سوداء اللون مجـــ.ــهولة باقي المواصفات.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابـــ.ــسات عمـــ.ــلية السرقـــ.ــة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحـــ.ــريات، توصّلت إلى تحديد هويات كامل أفراد العصـــ.ــابة، ومن بينهم:

ي. ط. (مواليد عام 1989، لبناني)
ر. ع. (مواليد عام 2000، مكتومة القيد)
بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهما وتوقيـــ.ــفهما.

بتاريخي 19و20-10-2022، وبعد عملية رصـــ.ــد ومراقبة، تمكنت دوريات الشعبة من توقيـــ.ــف الأول في محلة الكولا على متن سيارة نوع “هوندا سيفيك” لون أسود -التي تبيّن أنها المستخدمة في عملية السرقـــ.ــة-، والثانية في محلة برج الشمالي- صور.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وأنهما قاما بالاشتراك مع آخرين على تنفيذ عمـــ.ــلية السرقـــ.ــة في محلة طريق الجديدة مستخدمين نسخ عن المفاتيح استحصل عليها أحد شركائهم من موظّف في المحل المذكور.

كما اعترف الأول أنه قام بالمراقبة خلال تنفيذ العـــ.ــملية، ونقل أفراد العصـــ.ــابة على متن سيارة “الهوندا سيفيك” التي جرى ضبـــ.ــطها من محلة برج البراجنة إلى الطريق الجديدة ومن ثم عمل على إعادتهم، وأن حصّته عبارة عن /200/$ و/18/ مليون ل.ل.، كما أن الثانية تقاضت مبلغ /2/ مليون ل.ل.

كذلك، تم توقيف الموظف الذي شارك في العملية، ويدعى:

ف. ج. (مواليد عام 1985، سوري)
كونه الوحيد الذي يملك نسخة عن مفاتيح المحل.

أجري المقـــ.ــتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وجرى تعميم بلاغات بحث وتحـــ.ــرٍّ بحق باقي المتـــ.ــورطين، والعمل مستمر لتوقيـــ.ــفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!