بالصورة:الكشف عن هوية عصـــ.ــابة ســـ.ــرقة الكابلات الكهربائية

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـــ.ــن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي:

 

في إطار المتابعة المسّتمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتـــ.ــورّطين بعمـــ.ــليات ســـ.ــرقة الكابلات الكهربائية التي كَثُرَت في مختلف المناطق اللبنانية، كثّفت الشعبة دورياتها في المناطق التي تحدث فيها هذه العمليـــ.ــات للحدّ منها وتوقيف مرتكبيها.

 

بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الشعبة إلى تحديد عصـــ.ــابة يقوم أفرادها بســـ.ــرقة الأسلاك الكهربائية وبيعها، ومن بينهم كل من:

ي. خ. (مواليد عام 1988، لبناني)

ي. ع. (مواليد عام 1987، ســـ.ــوري)

 

وقد تبيّن أن الأول من أصحاب السوابق بجـــ.ــرائم ســـ.ــرقة وتهـــ.ــديد وتسبُّب بإيذاء وقدح وذم، وهو سجـــ.ــين سابق، ويوجد بحقه خلاصة حكـــ.ــم.

 

بتاريخ 30-3-2023، وبعد عملـــ.ــية مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بعد أن تم رصـــ.ــدهما داخل إحدى البؤر في محلة أرض جلول أثناء قيامهما ببيع كمية كبيرة من النحاس، وضـــ.ــبطت سيارة رباعية الدفع نوع “شيروكي” وبيك أب.

 

بتفتيشهما والمركبتين الآليّتين، عُثِرَ على مـــ.ــسدس حربي مع ممشط و/5/ طلقات، سلاحـــ.ــين حربيـــ.ــين نوع كلاشنـــ.ــكوف مع /3/ مماشط و/39/ طلـــ.ــقة، وسكـــ.ــين يدوية الصنع. كذلك تم ضـــ.ــبط كمية من النحاس المعروضة للبيع والتي قُدِّرَت زنتها بحوالى /620/ كلغ.

 

بالتحقيق معهما، اعترفا بتشكيلهما مع آخرين عصـــ.ــابة تقوم بســـ.ــرقة الكابلات النحاسية، وأنهما يقومان بتخبئة المســـ.ــروقات في منزل الأول وبيعها داخل بؤر الخردة لقاء بدل مادّي يوزّع بينهما وبين أفراد العـــ.ــصابة.

 

تم حجز البيك أب والسيارة رباعية الدفع عدلياً. وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضـــ.ــبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتـــ.ــورطين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!