بالفيديو:ثيران هائجـــ.ــة تركض في شوارع مكة..

في حـــ.ــادثة غريبة، ركضت ثيران سائبة في إحدى طرق مكة المكرمة، معطلة سير المركبات ومثيرة الخـــ.ــوف بسبب اقترابها من المحال التجارية في حي النورية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق الحـــ.ــادثة، وسط مطالبة بالسيـــ.ــطرة عليها ومحـــ.ــاسبة مالكها.

 

وفي هذا السياق، قال المهتم بالحياة الفطرية والناطق باسم جمعية “رحمة” للرفق بالحيوان حمزة الغامدي لـ”العربية.نت”: “قد تتسبب المواشي السائبة داخل النطاق العمراني في حـــ.ــوادث خطـــ.ــيرة قد تصل حتى إزهـــ.ــاق الأرواح البـــ.ــشرية أو الإضـــ.ــرار بالممتلكات الخاصة والعامة. وطالما شاهدنا آثار الاصطـــ.ــدام بالإبل في الطرق السريعة، وكم تسببت في وفـــ.ــيات وإصـــ.ــابات خطـــ.ــيرة وتلف للسيارات، مما دعا وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى فرض غرامـــ.ــات مالية على ملاك المواشي الســـ.ــائبة تصل إلى 10 آلاف ريال”.

 

وتابع: “كما ألزمت الوزارة ملاك الإبل بترقيم إبلهم بالمايكروشيب حتى يميز كل حيوان عن الآخر عبر الرقم التسلسلي الخاص به”، لافتاً إلى أنه في المرحلة التالية سيتم إلزام ملاك باقي المواشي والحيوانات، حتى الحيوانات الأليفة، بذلك.

 

وأضاف: “أما عن الفيديو الرائج، فقد شاهدنا الثيران وهي تنطلق بين السيارات والمارة في منطقة مزدحمة بالسكان، مما يعرض حياة الآخرين وممتلكاتهم للخطـــ.ــر، ومما يجعل فرصة حـــ.ــدوث إصـــ.ــابات أكبر”.

 

كما أكد الغامدي أنه “بغض النظر عن ظروف الحـــ.ــادثة وأسبابها وتفاصيلها، فإن الموقف خطـــ.ــير جداً. واقترح إيجاد وحدة خاصة بالسيـــ.ــطرة على الحيوانات السائبة حتى يتم الاتصال بها في مثل هذه المواقف”.

 

المصدر:العربية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!