بعد قرار عزل بعض البلدات… ما هو جديد تفشي الفيروس في المناطق اللبنانية؟

كيف توزعت الاصابات بفيروس كورونا في بعض البلدات اللبنانية اليوم؟

 

بعد ان وصل امس عدد الحالات الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا الى 62944 حالة بحسب وزارة الصحة، وبعد أن سجلت الاصابات يوم أمس انخفاضاً بسيطاً الى 937 إصابة جديدة بالفيروس، يستكمل الفيروس تفشيه في كافة المناطق والبلدات اللبنانية.

 

أعلنت بلدية شحيم تسجيل 9 إصابات جديدة في البلدة. وأشارت إلى أن العدد التراكمي أصبح كالآتي:

 

– مصابون ضمن البلدة: 112.

 

– مصابون من شحيم يسكنون خارجها: 13.

 

– عدد حالات الوفاة: 2، وعدد حالات الشفاء الإجمالية: 134.

 

وتمنت البلدية للجميع الشفاء العاجل، وذكرت بضرورة اتباع أساليب الوقاية والحماية والتباعد الإجتماعي ووضع الكمامة دائما.

 

من جهتها، أعلنت خلية الازمة في بلدية شكا في بيان، “تثبيت أربع حالات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، والمصابون يلتزمون الحجر المنزلي. ودعت الى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية.

 

أما في قضاء زغرتا فقد أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا، في نشرتها اليومية، تسجيل 6 حالات إيجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: زغرتا 2، مجدليا 3 وارده 1.

 

وجددت التأكيد على “وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط، ومنع أي شكل من أشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة”، مناشدة المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”.

 

بدورها، أعلنت بلدية كوسبا الكورة في بيان، “تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لآنسة مقيمة في البلدة، حيث أجرت فحص الـ pcr واتت النتيجة ايجابية”، مؤكدة انها “تلتزم الحجر المنزلي”.

 

وطلبت البلدية من جميع المخالطين “التزام الحجر المنزلي”.

 

وفي اقليم الخروب، أعلنت بلدية داريا في بيان، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا. وذكرت بضرورة التباعد الاجتماعي وعدم الإختلاط ووضع الكمامة.

 

أيضاً، أعلنت بلدية النجارية في بيان، ثبوت حالة كورونا لديها وهي ممرضة من الصف الأول في مكافحة الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!