بكمـــ.ــين محكم… شبكة لترويـــ.ــج المخـــ.ــدرات تقع في قضبـــ.ــة الدولة

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي – شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

ضمن إطار مكافحـــ.ــة تجارة وترويـــ.ــج المخـــ.ــدّرات، التي تُشكّل آفّة مدمّرة للأجيال، ومن خلال متابعة استمرت لنحو شهرين، توافرت معلومات لدى سرية الضّاحية في وحدة الدّرك الإقليمي، عن سيارة نوع “شنغهان” لون أبيض تتجوّل بشكل يومي في مختلف مناطق الضاحية الجنوبية، ويقوم سائقها بتسليم المخـــ.ــدّرات إلى مروجين على الطرقات.

بتاريخ 31-3-2023، شوهِدَت السّيّارة المشبـــ.ــوهة من قِبل إحدى دوريّات مفرزة طـــ.ــوارئ الضّاحية، فتمّ رصـــ.ــدها وملاحقـــ.ــتها وضبطها وتوقيف سائقها، وتبيّن أنّه يُدعى: ح. ط. (من مواليد عام 1982، لبناني).

بالتحقيق معه، اعترف باستلامه كميّات من أنواع مختلفة من المخـــ.ــدّرات تُستحضر من البقاع، يوميّاً، على متن سيارة “ڤان” إلى محلّة المشرّفية.

بتاريخ 1-4-2023، نفّذت فصيلة حارة حريك بمـــ.ــؤازرة دورية من مفرزة الطـــ.ــوارئ في سريّة الضّاحية، كمينًا محكمًا في محلّة المشرّفية، حيث ضبطت سيّارة الڤان، وهي من نوع “سانغ يونغ”، وأوقفت سائقها وابنه، وهما: ح. ي. (من مواليد عام 1969، لبناني) وهو مطلوب بموجب مذكرة توقيف بجـــ.ــرم مخـــ.ــدّرات. ع. ي. (من مواليد عام 1994، لبناني) صادر بحقّه خلاصة حكم عن محـــ.ــكمة جنايات البقاع بجـــ.ــرم سرقـــ.ــة وتقضي بسجـــ.ــنه عشر سنوات مع أشغال شاقـــ.ــة مؤقتة.

بالتحقيق معهما، اعترفا باستلام المخـــ.ــدّرات من بلدة بريتال البقاعية وتسليمها يومياً إلى الموقـــ.ــوف الأوّل (ح. ط.) الذي بدوره يقوم بتوزيعها على المروجَيـــ.ــن: ع. ج. (من مواليد عام 1978، لبناني) ع. ع. (من مواليد عام 1979، لبناني)

بنتيجة المتابعة وبعد استدراجهما إلى محلّة حيّ السّلم، كمنت لهما قوّة من فصيلتَيْ حارة حريك والمريجة ومفرزة طوارئ الضّاحية، ولدى محاولة توقيفهما أقدم (ع. ج.) المذكور على إطلاق النّـــ.ــار من مســـ.ــدسٍ حربـــ.ــي باتّجاه القوّة التي ردّت بالمثل، وتمكّنت من توقيفهما وضبط المســـ.ــدّس وكميّة من المخـــ.ــدّرات.

اعترف الموقـــ.ــوفون الخمسة أنّهم يشكّلون شبكة متكاملة لترويـــ.ــج المخـــ.ــدّرات في مختلف مناطق الضّاحية الجنوبيّة.

تمّ ضبط حوالي 750 ظرفاً، يحتوي كلٌّ منها على مادّة الهيـــ.ــرويين، إضافةً إلى ضبط كميّة من حشيشـــ.ــة الكيف ومبالغ مالية وأجهزة خلوية.

أحيل الموقـــ.ــوفون والمضبوطات إلى مكتب مكافحة المخـــ.ــدّرات المركزي في وحدة الشّرطة القضـــ.ــائية، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضـــ.ــاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!