تعرفة النقل الجديدة على نار حامية… هذا ما كشفه بسام طليس

بعد الإجتماع الذي عقد بين وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور على حمية ورئيس إتحاد ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس للبحث في ملف قطاعات النقل البري وموضوع تعرفة النقل، أصبحت مسألة رفع تعرفة النقل العام على نار حامية. فمتى ستبصر التعرفة الجديدة النور؟

في هذا الإطار، أشار رئيس إتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس في حديث إلى أن “تعرفة النقل الجديدة ستحدّد على ضوء الدراسة التي ستقام وبعد البحث فيها مع الزملاء رؤساء النقابات بشكل مفصل”.

رئيس إتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس
وكشف طليس عن أن “الوزير حمية موافق على طرح القطاع لجهة قراءة وتقييم التعرفة كل شهرين أو ثلاثة أو بشكل دوري بحيث تتم مواكبة اي تطور ما يستدعي تعديل التعرفة”.

وعن التعرفة الجديدة، قال طليس: “نحتاج عدة أيام لتنتهي الدراسة التي تقوم بها المديرية العامة للنقل البري والبحري، وبكل تأكيد سيطّلع عليها وزير الأشغال وأركان قطاع النقل”.
ولفت إلى أن “الأرقام ستكون مبنية على دراسة لها علاقة بالأكلاف وبأسعار المحروقات والدولار ورسوم الميكانيك والتأمين ورسوم الضمان الإجتماعي وكل هذه العناصر”، معتبراً أن ” التعرفة لن تظلم السائق ولا المواطن”.

وشدد طليس على أن ” التعرفة بحد ذاتها ستبدأ بالتنظيم، بحيث يعرف السائق المبلغ الذي سيأخذه ويعرف المواطن المبلغ الذي سيدفعه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!