سرقـــ.ــة 600 مليون دولار من العملات المشفرة… وال FBI تكشف اللغز

أكدت “وكالة التحقيقات الفدرالية” (FBI) الأميركية تورط مجموعات القـــ.ــراصنة الفاعلة مثل مجموعة “لازاروس غروب” (Lazarus Group) و”إيه بي تي 38″ (APT38) من كوريا الشمالية، في عمـــ.ــلية سرقـــ.ــة عملات مشفرة بقيمة 600 مليون دولار وقعت في آذار الماضي.

 

وقام مجـــ.ــرمو الإنترنت الكوريين الشماليين بسرقة أكثر من 400 مليون دولار عام 2021 وحده.

 

ويقول تقرير نشره موقع “إنتريستنغ إنجنيرينغ” (Interesting engineering) إنه وفق وكالة التحقيقات الفدرالية فقد بدأت هذه المجموعات المدعومة من قبل دولة كوريا الشمالية بداية عام 2022 بعـــ.ــملية جريئة فيما يُعتقد أنها أكبر سرقة تطال العملات الرقمية على الإطلاق.

 

ووقع الحادث في 23 آذار الماضي، عندما هاجم مجـــ.ــرمو الإنترنت شبكة “رونين” (Ronin) التي تُستخدم كمنصة لتشغيل لعبة “آكسي أنفينتي” (Axie Infinity) الشهيرة.

 

ويعمل نظام حماية الشبكة بطريقة المصادقة لـ9 معرفات، وهو نظام قوي يتطلب التعرف على 5 معرفات على الأقل حتى يتمكن المستخدم من الإيداع أو السحب.

 

وقد تمكن المـــ.ــهاجمون من السيـــ.ــطرة على 4 معرفات للشبكة، وقاموا بعملية قرصنة للحصول على المعرف الخامس والذي تستخدمه عادة شبكة لعبة آكسي أنفينتي.

 

وباستخدام المعرفات الخمسة، نجح المـــ.ــهاجمون السيـــ.ــبرانيون في تزوير عمـــ.ــليات سحب وهمية بلغت حوالي 620 مليون دولار، كما أكد البيان الصحفي لمكتب التحقيقات الفدرالي.

 

قرصـــ.ــنة مدعومة
وربطت التحقيقات الأميركية السرقة بمجـــ.ــموعات “لازاروس” و”إيه بي تي 38″ من المتسلـــ.ــلين الإلكترونيين الذين ارتبطوا بعـــ.ــمليات اخـــ.ــتراق أخرى في الماضي.

 

والمجموعتان كلتاهما مدعومتان من قبل دولة كوريا الشمالية ويعتقد أنهما جزء من وحدة الحـــ.ــرب الإلكترونية التي يبلغ قوامها 6 آلاف فرد والتي تديرها الدولة.

 

ووفقا لتقرير للأمم المتحدة نُشر في وقت سابق من هذا العام، تستخدم الدولة الكورية الشمالية الأصول المشفرة المسروقة لتمويل برنامج تطوير الصـــ.ــواريخ.

 

وقبل أسبوعين، اختبرت البلاد صـــ.ــاروخا باليســـ.ــتيا عابرا للقارات بأعلى مدى في تاريخها وأجرت سلسلة من اختبارات الصـــ.ــواريخ العام الماضي أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!