اصلاحات تيار المستقبل تأتي بـ”ماهر أبو خدود” جديد! :

ذكر موقع صوت بيروت قائلاً، ان “أولى غيث إصلاحات تيار المستقبل الداخلية هي إستبدال احمد الحريري بأحمد هاشمية” الرجل الذي كان يعمل مدبر منزل رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري والذي حصل منه على الملايين قبل ان تضعه القيادة السعودية الجديدة في الإقامة الجبرية على خلفية ملفات فساد وهدر المال العام، وذلك على حد ما جاء في موقع صوت بيروت، من على شبكة الانترنت.

أضاف المقال ان “احمد هاشمية نجح في تمويل مجموعات في بيروت تابعة لرجل المخابرات السورية زمن الوصاية جامع جامع المدعو سامر الترك، للتصدي لنفوذ الشيخ بهاء الحريري الذي كان قد بدأ بالتمدد ضمن مجموعات متململة شاركت في ثورة ١٧ تشرين ضمن منتديات شبابية موزعة في مختلف المحافظات التي يتواجد فيها تيار المستقبل”.

اضاف، محمد يموت، محامٍ، قرر تيار المستقبل بناءً على طلب هاشمية تعيينه فيما يسمى بمكتب المتابعة القضائية والأمنية ومهمته التواصل مع القيادات الأمنية والشخصيات القضائية… هذا وكان يشغل هذا المركز ماهر أبو الخدود الذي تحول مستشار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ومستشار وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق، وقد أضيف اسمه الى جهاد العرب.

الأزمة المالية التي لحقت في السنوات الأخيرة بتيار المستقبل من جراء (…) دفعت بقيادة التيار الأزرق الى توريم مؤسسات الدولة ومجالسها بكوادره المتسلقين للتربح على حساب جيوب دافعي الضرائب، وذلك على حد ما جاء في المقال. ح

قام التيار بسلسلة تعيينات في مجالس ادارات كبرى مثل اليسار وكهرباء لبنان والمستشفيات الحكومية، ومن بين هؤلاء محمد يموت الذي اشتكى لاحمد الحريري تعيين زملاء له في ادارات الدولة برواتب مرتفعة دون ان ينال من هذه التعيينات شيئًا، فما كان من احمد الحريري الا ان عينه عضواً في مجلس إدارة مستشفى الكرنتينا الحكومي براتب مرتفع.

لكن محمد يموت بدأ بالتذمر عندما وصل سعر صرف الليرة اللبنانية الى اكثر من ٤٠٠٠ ليرة، فاشتكى الى احمد هاشمية الذي كان قد زاره مؤخراً في منزله مهنئاً على حشده لمسيرة الدراجات النارية التي جابت شوارع بيروت وتوقفت عند أسوار بيت الوسط .

فما كان من احمد هاشمية الى وعده بتعيينه متابعاً للشؤون القضائية والأمنية في التيار وهذه الوظيفة قد تدر عليه علاقات ويمكنها ان تثمر منافع مضاعفة إذا ما عاد سعد الحريري الى السلطة، وذلك على حد ما جاء في مقال صوت بيروت، الموقع القريب من رجل الاعمال بهاء الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!