في الكورة… سطـــ.ــو مسلّـــ.ــح وسرقة آلاف الدولارات وشعبة المعلومات توقف الفاعلين

صـدر عـن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة، بلاغ جاء فيه:

“بتاريخ 13-1-2023، أقدم مجـــ.ــهولون ملثّمـــ.ــون على تنفيذ عملية سطـــ.ــو مسلّـــ.ــح طالت محل ‏لتحويل الأموال في محلة السامرية/الكورة، وسلبـــ.ــوا من داخله مبلغ حوالى /80,000/ دولار أميركي، وفرّوا بعدها إلى جهة مجهـــ.ــولة”.

ولفت إلى انّه، “على إثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتحـــ.ــريات المكثّفة، توصّلت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى كشف هوية الفاعلين،

وهم كل من اللبنانيين: ن. م. (مواليد عام 1998)، ن. خ. (مواليد عام 1996)، ع. ب. (مواليد عام 1997)و ه. ع. (مواليد عام 2000). بناء عليه، أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم”.

وأشار إلى أنّه، “بتاريخ 9-2-2023، وبعد عملية رصـــ.ــد ومتابعة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من تنفيذ عملـــ.ــية متزامنة أسفرت عن توقيف الأول في محلة حوش العبيد/ الميناء، والثاني والثالث في محلة شارع عزمي والرابع في محلة النخلة – الكورة”.

وبالتحقـــ.ــيق معهم، “اعترفوا بما نسب إليهم، وأنهم خططـــ.ــوا ونفّـــ.ــذوا عملية السطـــ.ــو المسلّـــ.ــح التي طالت محل تحويل الأموال في محلة السامرية، مستخدمين مسدسيـــ.ــن حربيـــ.ــين وبندقيّـــ.ــتَي “كلاشنكـــ.ــوف” و”بوب اكشن”، وتوجّهوا بعدها إلى منزل أحد الموقوفـــ.ــين ووزعوا الأموال بالتساوي فيما بينهم”.

ووفق البلاغ، “تمّ استرجاع قسم من الاموال المسروقة وسُلِّمَت إلى صاحبها، وأجري المقتضى القانونـــ.ــي بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!