في يومه العالمى.. تعرف على فوائد الشاي الصحية

في 21 مايو من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمى للشاى، كون الشاي مشروب يُعد من نبات كاميليا سينيسيس، وهو أكثر المشروبات استهلاكا فى العالم بعد الماء، ويُعتقد أن استهلاك الشاي بدأ فى شمال شرق الهند وشمال ميانمار وجنوب غرب الصين، إلا أن هناك أدلة على أن الشاى بدأ استهلاكه فى الصين قبل 5000 عام، وفقا لما ذكرته الأمم المتحدة.

 

وربما كان لشرب الشاي منافع صحية بسبب فوائده المضادة للالتهابات والأكسدة وفقدان الوزن، كما أن له كذلك أهمية ثقافية فى العديد من المجتمعات.

 

هل هناك فوائد صحية لشرب الشاي؟

 

الشاي مشروب شائع فى جميع أنحاء العالم، فهو مشروب مرطب مع مجموعة من الأنواع والنكهات المختلفة، ويعتبر مشروبًا مهمًا فى العديد من الثقافات المختلفة، مع عدم وجود سعرات حرارية، يعتبر الشاى إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وذلك وفقا لما ذكره موقع WebMD.

 

تختلف مستويات الكافيين في الشاي تبعًا للنوع الذي تتناوله ولكن بشكل عام الشاى يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من القهوة، يحتوى كوب واحد من القهوة السوداء على 96 مجم من الكافييننن تحتوى نفس الكمية من الشاى الأسود على 47 مجم ، والشاي الأخضر يحتوي على 28 مجم فقط، شاي الأعشاب المشهور مثل الزنجبيل أو النعناع لا يحتوي على أي مادة كافيين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!