لقد طلبت منهم أن يؤدّبوه وليس أن يقتلـــ.ــوه”… هكذا تم استدراج الشيخ الرفاعي من قبل إمرأة بحجة مساعدة مالية

“لقد طلبت منهم أن يؤدّبوه وليس أن يقتـــ.ــلوه”، بهذه الكلمات أجاب رئيس بلدية القرقف يحيى الرفاعي على سؤال المحققين في شعبة المعلومات بعد توقيفه أمس السبت بتهـــ.ــمة التخطـــ.ــيط وقتـــ.ــل ابن عمه الشيخ أحمد شعيب الرفاعي إمام بلدة القرقف.

قصة التحقـــ.ــيقات مع يحيى الرفاعي لم تبدأ أمس السبت بل مساء يوم الجمعة، حيث تمّ الاستماع الى أقواله ليُفرج عنه بعد ذلك لعدم كفاية الأدلة التي تجمّعت وتوضّحت بعد التحقـــ.ــيقات مع نجله علي وابن شقيقه عبد الكريم وشخص ثالث، فتمّ استدعاؤه صباح السبت الى التحقيق مجدداً وعندما حضر تمّت مواجـــ.ــهته باعترافات نجله وابن شقيقه فأقرّ بفعلته متمسكاً بأنه لم يطلب منهم قتـــ.ــله بل ضربـــ.ــه وترهيبـــ.ــه بهدف التأديـــ.ــب.

التحقيـــ.ــقات مع يحيى وباقي المتهـــ.ــمين كشفت تفاصيل الجريـــ.ــمة فأقرّ يحيى انه طلب من المجموعة مراقبة المغـــ.ــدور الشيخ أحمد طوال الشهرين الفائتين بغية إيقاعه بكميـــ.ــن مُحكم، وهذا ما حصل قبل 6 أيام.

كشفت التحقيقات أنه تمّ استدراج الشيخ أحمد الرفاعي باستخدام امرأة حيث قامت بالاتصال به طلباً لمساعدة اجتماعية ملّحة وطارئة محدّدة له الشارع الخلفي لمبنى الجامعة العربية على أوتوستراد الميناء كمكان للقائه كي يسلّمها المساعدة المطلوبة، وعندما حضر كان علي وعبد الكريم الرفاعي وشخص ثالث بانتظاره، انهالوا عليه بالضـــ.ــرب وقاموا بتكبـــ.ــيله ونقله بسيارته إلى رأسمسقا في الكورة حيث أطلقوا عليه النـــ.ــار ففارق الحياة ليضعوا بعد ذلك سيارته بالقرب من مستشفى “الهيكيلية” ناقلين الجـــ.ــثة الى منطقة “القيطع المـــ.ــيتة” في قضاء عكار بمساعدة آخرين.

شعبة المعلومات وبناء على هذه الاعترافات عمدت على توقيف كافة المشاركين في الجـــ.ــريمة إن لجهة المرأة التي استدرجته بالاتصال الهاتفي، أو لجهة من ساعد على نقل الجثـــ.ــة واخفائها.

بالمقابل، عائلة المغـــ.ــدور الشيخ أحمد الرفاعي أصدرت بياناً دعت فيه الى التحلي بالصبر وعدم الانجراء الى الفـــ.ــتنة وجاء فيه:

“أن ّمراسم دفـــ.ــن الشيخ الرفاعي ستُقام اليوم، مناشدة الجميع عدم إطلاق الرصـــ.ــاص كي لا يتعرّض أي أحدٍ لأذى.

كذلك، فقد دعت العائلة الجميع إلى التحلّي بروح الصبر وعدم الإنجرار وراء الفـــ.ــتنة وردات الفعل الجاهـــ.ــلية، شاكرة المسؤولين والقوى الأمنـــ.ــية على جهودهم في كشف الحقيقة وتوقيف الجنـــ.ــاة والفاعلين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!