مجلس الوزراء يوافق على تجديد جوازات السفر منتهية الصلاحية

وافق مجلس الوزراء على تجديد جوازات السفر منتهية الصلاحية للمشاركة في الإنتخابات النيابية مقابل بدل 200 ألف ليرة.
 

وقال الرئيس ميشال عون في مستهل الجلسة، إن البلاد على بعد ايام من الانتـــ.ــخابات النيابية في الداخل بعد إتمام الانتـــ.ــخابات في دول الإنتشار، وبعد انتهاء ولاية مجلس النواب الحالي، تصبح الحكومة في حالة تصريف الأعمال الذي يفرض الاسراع في انجاز عدد من الأمور العالقة
 

وتابع أن الجمود الحاصل في تحقيقات انفـــ.ــجار المرفأ ألحق الظلم بعدد من المـــ.ــوقوفين الذين يتعذر البت بأوضاعهم ومنهم من قد يكون بريئاً، وعليه يجب الاسراع في استكمال التحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة.
 

وذكر انه يتردد من حين الى آخر عن “دمج” النـــ.ــازحين السوريين في المجتمعات التي نزحـــ.ــوا اليها، وهذا الموضوع خـــ.ــطير جداً.. ونرفض رفضاً قاطعاً موضوع الدمج، ولبنان يؤكد موقفه الثابت بضرورة عودة النـــ.ــازحين الى المناطق الآمنة في بلادهم.
 

من جهته، أشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل الجلسة الى أن اعداد المقترعين في انتـــ.ــخابات الخارج كانت كبيرة نسبيا بالمقارنة مع عدد الذين تسجلوا، ولكننا كنا نتمنى ان يكون اعداد المسجّلين للاقتراع  اكبر مما حصل.
 

وقال: “على بعد ثلاثة ايام من الانتـــ.ــخابات العامة في الداخل، نتمنى ان تتم أيضا على اكمل وجه وبنزاهة وشفافية وحرية.

 

وفي هذه المناسبة اكرر دعوة الجميع للمشاركة في الاقتراع، والقيام بالواجب الوطني، لانه لا يمكن العودة الى الانتقاد اذا كنا تقاعسنا عن القيام بدورنا كمقترعين.”
 

وأكد أن “ما نقوم به في الحكومة هو الدور الطبيعي لادارة شؤون الدولة مع علمنا جميعا بحجم الصـــ.ــعوبات التي تواجهنا، وبالوضع الاقتصادي العام،

 

ولا نريد أن نرهق المواطن باي اعباء اضافية، وفي الوقت  نفسه نريد أن نستمر بتسيير المرافق العامة كما يجب. وفي السياق ايضا فاننا نتمنى الاسراع في تكليف رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة في اسرع وقت.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!