منتدى الشمال في زيارة إلى سماحة مفتي طرابلس و الشمال الشيخ محمّد إمام، لتهنئته بتولّيه منصب الإفتاء

 

سماحة المفتي محمّد إمام خلال استضافته لوفد المنتدى السياسي الإجتماعي الإقتصادي في الشّمال: حريّة التّعبير السلمي يجب أن تُحترم، و الأوقاف تبادر لزراعة الأراضي الشاغرة.
زار وفد من منتدى الشمال سماحة مفتي طرابلس و الشمال الشيخ محمّد إمام، لتهنئته بتولّيه منصب الإفتاء حيث تمّ التطرّق للأوضاء الإجتماعيّة الإقتصاديّة الراهنة و الإعتقالات التعسّفيّة بحق المتظاهرين السلميّين .
من جهته أكّد سماحته على موقف دار الفتوى الدّاعم لحريّة التّعبير السّلمي المُصانة شرعًا ودستوريّاً ، كما دعا المواطنين للتضامن و رص الصّفوف لمواجهة الأزمات المحدقة و لا سيّما الإجتماعيّة منها.
هذا وقد أطلع سماحته الوفد على المبادرة التي تعمل عليها الأوقاف لزراعة الأراضي التّابعة لها بالتعاون مع الهيئات المدنيّة، و من جهته أعلن وفد المنتدى دعمه المُطلق لهذه المبادرة واضعاً جميع طاقاته بتصرّفها من أجل تعزيز صمود العائلات الأشد فقراً في مناطق الشمال، الّذين يرزحون تحت حرمانٍ قديمٍ و اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى.
كما دعا سماحته الشّباب لضرورة تحديد المطالب و بلورة مشروع واعي و جديد، مبني على طروحاتٍ علميّة و إيجابيّة قد تنهض بلبنان من الدّرك الّذي وصلنا إليه. و قد أوصى أعضاء الوفد بالإخلاص تجاه القضايا العادلة و العمل لينالوا توفيق الله.
في الختام أكّد أعضاء الوفد وقوف المنتدى خلف سماحته و التفافهم حول دار الفتوى، بعد أن فقد الشّعب ثقته بالطبقة السياسيّة الحاكمة الّتي أوصلت لبنان إلى الإنهيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!