نقابة أصحاب المســـ.ــتشفيات تُحـــ.ــذّر: قفزة جديدة نحو الانهيـــ.ــار بخـــ.ــطى ثابتة

اعتبرت نقابة أصحاب المستشـــ.ــفيات في لبنان في بيان، “أنّ قانون مضاعفة الحد الأدنى للأجور وبدلات النقل سوف يكون له ارتدادات خطيرة على المســـ.ــتشفيات حيث المداخيل في انكماش متواصل والكلفة في ارتفاع جنوني”.

 

ورأت أن “الزيادات المتتالية للأجور بهذا الشكل العشوائي لا يحل المشـــ.ــكلة حيث ارتفاع اسعار السلع والخدمات سوف يتجاوز كما يحصل دائمًا قيمة هذه الزيادات، ويضعنا في حلقة جهنمية تفرغ قدرات المؤسسات على الاستمرارية وتفرغ جيوب الموظفين”.

 

وتابع البيان: “إن المســـ.ــتشفيات غير قادرة على تحمل هذه الزيادة على الأجور لأن الجهات الضامنة غير قادرة على زيادة تعرفاتها ما يتناسب وزيادة الكلفة، كما أن المـــ.ــريض لم يعد قادرًا على تحمل مزيد من الفروقات التي يسددها من جيبه الخاص عند دخوله المستـــ.ــشفى”.

 

وقالت: “في اعتقادنا إنه لا يخفى على المعنيين بهذا الشأن أي الحكومة والاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية عبثية إقرار هذه الزيادات وهي ليست أكثر من محاولة لتهدئة الموظفين، وكذلك يعلم الموظفون أن هذا لا يحل مشكلتـــ.ــهم الحياتية ولكن الكل يسير في هذا الطريق الخطأ وكأنه قدر سيء هبـــ.ــط علينا”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!