وتيـــ.ــرة الاشتبـــ.ــاكات ارتفعت خلال ساعات الليل…صفارات الانـــ.ــذار تـــ.ــدوي في اوكرانيا

دوـــ.ــت صفارات الإنـــ.ــذار ليلا في معظم أنحاء أوكرانيا، فيما أفاد خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوقـــ.ــوع انفجـــ.ــارات قـــ.ــوية بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النـــ.ــووية في أوكرانيا.

 

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للوكالة فإن ثمانية انفجـــ.ــارات قـــ.ــوية هزت نوافذ المباني الإدارية يوم أمس ايضا. روســـ.ــيا من جانبها اعتبرت تصريحات الوكالة الدولية بشأن انفـــ.ــجارات حول المحطة استفزازية

 

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي الخميس إن خبراء من الوكالة يتواجدون في محطة زابوريجيا الأوكرانية النـــ.ــووية أفادو بوقـــ.ــوع انفـــ.ــجارات قوية خارج المنشأة في حين نفى مسؤول في شركة “روس إينيرجي أتوم” النـــ.ــووية الروســـ.ــية تلك الأخبار ووصفها بأنها “استفزاز”.

 

وقال غروسي إن الانفـــ.ــجارات تشير إلى وجود أنشطة عسكرية في محيط المنشأة الواقعة على خط المواجهة للصـــ.ــراع المستمر في البلاد.

 

لكن مستشار رئيس شركة “روس إينيرجي أتوم” رينات كارتشا قال إن هذه الأخبار تستـــ.ــهدف إقناع الجمهور بعجز روســـ.ــيا عن ضمان الأمـــ.ــن النـــ.ــووي.

 

وأضاف كارتشا إن “اشتباكات بالمدفعـــ.ــية كانت تدور في تلك الفترة لكنها كانت بعيدة”، مشيرا إلى أنه “لم تقع انفـــ.ــجارات في منطقة المحطة النـــ.ــووية أو بالقرب منها”.

 

وفي السياق، اتهمت السلطات الموالية لروســـ.ــيا في دونيتسك الجيش الأوكراني باستهداف الإقليم بنحو 300 صـــ.ــاروخ وقـــ.ــذيفة مدفـــ.ــعية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

المصدر:الحرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!